الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 04:01

الحركة الاسلامية تقرر اعادة تشكيل واختيار قائمة مرشحين جديدة لانتخابات الكنيست​

كل العرب
نُشر: 29/06/19 21:05,  حُتلن: 03:34

 

علم موقع كل العرب انه بعد النقاش والمداولات بين أعضاء المؤتمر العام جرى التصويت بشأن بقاء تركيبة، قائمة المرشحين الحالية للحركة لانتخابات الكنيست القادمة، وبعد فرز النتائج تبين ان الأغلبية مع إعادة انتخاب قائمة المرشحين من جديد في انتخابات داخليّة . واظهرت النتائج ان 146 مع اعادة انتخاب القائمة و84 مع بقائها كما هي.

وكان مؤتمر الحركة الإسلامية ال 21 قد انطلق اليوم في كفر قاسم، وتخلل المؤتمر كلمة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية الذي تحدث عن رؤية الحركة الإسلامية للمرحلة القادمة وعرض مشاريع وخطط العمل للجمعيات والمؤسسات المختلفة في الحركة الإسلامية.

وفي الجلسة الثانية تحدث د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة ببيان سياسي عام، وكذلك تحدث الاستاذ ابراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي ببيان تنظيمي وحول اخر مستجدات تشكيل القائمة المشتركة .بعد الكلمتين تم فتح المجال أمام أعضاء المؤتمر للمداخلات وصولا للتصويت على قبول قائمة الحركة الإسلامية أو ردها.
 

وصل الى موقع كل العرب بيان المؤتمر العام القطري ال 21 جاء فيه:" انعقد المؤتمر العام القطري للحركة الإسلامية اليوم السبت 29/6/2019 في بلد الشهداء والدعوة كفر قاسم، لبحث توصية مجلس الشورى القطري بخصوص تثبيت قائمة الحركة الإسلامية للانتخابات القادمة، أو فتح باب الترشيح والانتخاب للقائمة، من خلال الآليات الخاصة في نظام الحركة الإسلامية".

واضاف البيان:" قد قرر المؤتمر العام القطري ردّ التوصية وفتح باب الترشيح والانتخاب بأغلبية 63.5% مقابل 36.5% بالتصويت السري.وعليه فإن المؤتمر العام القطري، سيعاود الانعقاد خلال ثلاثة أسابيع، وفقًا لنظام الحركة الإسلامية لانتخاب قائمتها للانتخابات القادمة.كما ويؤكّد المؤتمر العام القطري التزام الحركة الإسلاميّة بضرورة إعادة تشكيل القائمة المشتركة كإطار وحيد لخوض الانتخابات القادمة، وتوكيل لجنة الوفاق الوطني، لاستكمال بنائها من جديد، والسعي لأوسع تمثيل ضمن صفوفها"

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
240022.04
BTC
0.54
CNY
.