الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 00:02

أهال من النقب: مراقب من الدوريات الخضراء رفع سكينا في وجه فتى خلال هدم قرية العراقيب

ياسر العقبي
نُشر: 27/08/19 18:24,  حُتلن: 09:10

هدمت السلطات الإسرائيلية معززة بوحدة يوآف الشرطية، اليوم الثلاثاء، مساكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، وذلك للمرة الـ155 على التوالي. 

 وأثناء قيام أحد الفتية بتصوير مفتش "الدوريات الخضراء" إقترب منه الأخير وهدده بأن لا يقترب إليه، رافعا سكينا في يده. وقال رئيس اللجنة الشعبية لمراسل "كل العرب": "قام أحد مفتشي سلطة الهدم برفع المطوى (السكين) في وجهه قاصر ، ونفحص في تقديم شكوى ضده في محطة شرطة رهط لاحقا".

وأكدت الناطقة بلسان شرطة لواء الجنوب، الكولونيل نافه دهي، لمراسلنا أن "الرجل الذي تم تصويره ليس شرطيا بل يتبع للدوريات الخضراء".

وقال السكان إنّ وحدة "يوآف" التابعة لشرطة لواء الجنوب، والمتخصصة بحماية جرافات الهدم في النقب، اقتحمت القرية بعد ظهر اليوم، وهدمت الخيام والمساكن المتواضعة المصنوعة من الصفيح والخشب، وشرّدت الصغار والكبار وتركتهم في العراء دون مأوى رغم الحرارة العالية.وقام عناصر الشرطة والدوريات الخضراء بتفكيك خيام أهالي القرية وجرها بسيارات رباعية الدفع، دون آليات الهدم.

وقال الأهل لمراسل "كل العرب"، إنّ قوات الهدم غادرت القرية بعد هدم كل الخيام وإتلافها وجرها إلى خارج مسطح القرية.وقال أحمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، في حديث لمراسل "كل العرب": "أقدمت اليوم وحدة يوآف الشرطية على اقتحام العراقيب وهدم بيوتها للمرة 155، حيث قامت الشرطة بتقديم الحماية لمفتشي السلطات"وتابع قائلا: "العراقيب ستبقى ساحة نضال، بقيادة شيخها صياح الطوري. لن نتزحزح من العراقيب، فهي أرضنا وأمنا الطبيعية، التي حملنا عليها وستحملنا بداخلها".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
237436.35
BTC
0.53
CNY
.