الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 16:01

مدير عام وزارة التعليم يوعز بالاهتمام بتقديم وجبات لطلاب من عائلات مستورة

ياسر العقبي -
نُشر: 18/10/19 16:47,  حُتلن: 21:57

 

خاص "كل العرب" - وجه مدير عام وزارة التربية والتعليم، شموئيل أبوآف، مدراء المدارس في النقب، الذين يبقى طلاب في مدارسهم بدون وجبة غداء، أن يوفروا لهم وجبة ساخنة على نفقة المدرسة، على أن تكون ضمن الميزانية العامة المقدمة للمدرسة.

جاء ذلك خلال جولة له في رهط وحورة، يوم أمس الأول الأربعاء، حيث اهتم بشكل خاص بظروف الطلاب الاجتماعية والاقتصادية، وعبر عن قلقه الشديد من ظاهرة الجوع التي تعاني منها الأسر الفقيرة، والطلاب الذين يضطرون للنوم بدون عشاء بسبب الحاجة والعوز.

وأشار المدير العام خلال الزيارة، إلى ظاهرة مقلقة جدا، وهي تسرّب العديد من الطلاب من أجل العمل وتوفير لقمة العيش لأسرهم الفقيرة.

وكان المدير العام زار عدد من المدارس في مدينة رهط، بينها مدرسة النجاح بإدارة المربي سعيد القريناوي والرسالة (ابن سيناء ب) بإدارة الأستاذ فايق الحسنات، وفي حورة قام بزيارة لمدرسة الحياة الثانوية بإدارة الاستاذ صبري العقيي، والزهراء الابتدائية بإدارة الأستاذة وفاء العطاونة.

وقال أحد رجال التربية والتعليم في حديث لمراسل "كل العرب": "لا شك أنّ مشكلة عدم إمكانية بعض الأسر بتزويد أولادهم بالطعام هي مشكلة نعاني منها، حيث تبلغ النسبة في مدرستنا على سبيل المثال ثلاثين بالمائة. أحيانا يضطر بعض المدراء والمعلمين لشراء الطعام لبعض الطلاب الذين يوافقون على ذلك".

مقالات متعلقة

.