الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

بئر السبع: افتتاح سينما سيتي الأكبر في الشرق الأوسط

ياسر العقبي -
نُشر: 19/11/19 17:53,  حُتلن: 21:43

قال رجل الأعمال آفي دمري، أحد المبادرين إلى بناء أكبر مدينة سينمائية "سينما سيتي" في الشرق الأوسط، أثناء الافتتاح الرسمي اليوم (الثلاثاء) للمركز في مدينة بئر السبع، إنّه "أرجو أن يتحوّل هذا المركز إلى مركز لكافة الديانات والطوائف - من يهود وعرب".

 

الـ"سينما سيتي"، الذي بادر إليه كل من المستثمر يغئال دمري وموشي إدري، يعتبر أكبر مجمع ترفيهي تم بناؤه في البلاد والأكبر في الشرق الأوسط - حيث تمّ استثمار 550 مليون شيكل، بزيادة 50 مليون شيكل عن المبلغ الذي رصد له في البداية.

وقد بني المجمع على 3 طوابق، بمساحة 50000 متر مربع، ويشمل، من بين أشياء أخرى، طابقًا كاملاً من 20 دور سينما فاخرة، ومجهزة بأحدث التقنيات، و-4 قاعات لكبار الشخصيات، وأكبر صالة عرض، ومسرح ومركز مؤتمرات الأكبر في الجنوب، ومنطقة حفلات فريدة من نوعها ولأول مرة مجمع التزحلق على الجليد وقاعة لتصنيع الثلج.

كما يضم ​​"سينما سيتي" مجمع للأطفال به مسارات النينجا ومجمع الترامبولين وحمام الكرات وقاعات أعياد الميلاد وجدران التسلق، فضلاً عن مساحة تبلغ 1000 متر مربع تستضيف معرضًا متغيرًا للصور.

وفي وقت لاحق من هذا العام، سيفتتح المجمع "متحف السينما الإسرائيلي"، والذي سيركّز على تاريخ وحاضر السينما الإسرائيلية، وسيتضمن المتحف القديم والجديد وهو نتاج عمل بحثي تم فيه جمع مواد للسينما.

وقال رئيس بلدية بئر السبع، روبيك دنيلوفيتش: "فقط أولئك الذين مروا بهذه الرحلة يمكنهم أن يفهموا كيف يمكن أن يتحول الخيال الممزوج بالجرأة إلى حقيقة واقعية. كانت "مدينة السينما" هي مشروع المرحوم ليون إدري، الذي امتلك شجاعة لبناء مجمع هائل هنا في بئر السبع".

يغئيل دمري، شريك في المجمع ومسؤول عن إنشائه: "من المتوقع أن يغير المجمع الجديد عادات الاستهلاك الثقافي والترفيهي لسكان بئر السبع ومنطقة النقب من العرب واليهود، ونحن سعداء وفخورون بمساهمتنا في هذا المجمع".

وأضاف موشيه إدري، المالك المشارك لسينما سيتي، الذي يقع مقابل "السوق البدوي" سابقا: "بصفتي بدأت قبل 50 عامًا في مدينة ديمونا، يعد افتتاح مجمع سينمائي في بئر السبع إغلاق دائرة بالنسبة لي ولأخي العزيز ليون. كان إنشاء مجمع للترفيه والتسلية والترفيه في بئر السبع حلم ليون، وللأسف لم يتمكن من فتحه".

ويقول المهندس المعماري رام مارش، الذي صمم المبنى: "تم تصميم مدينة السينما في بئر السبع من جهة كمركز للمؤتمرات لكل شيء ومن ناحية أخرى، كمجمع للثقافة والترفيه. يتميز المبنى بهيكل دائري ذو قبة شفافة من الأكبر في إسرائيل".

يشار إلى أنّ هناك حوالي 300 دمية لشخصيات سينمائية وشاشات مختلفة، وتنتشر الزخارف الضخمة والملصقات حول المجمع، مما يجعله متحفًا ملونًا وفريدًا في البلاد.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY
.