الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 21:02

بئر السبع: الآلاف في افتتاح محلات صالح ذباح وأولاده

ياسر العقبي -
نُشر: 10/03/20 17:18,  حُتلن: 19:35

في أجواء احتفالية، شارك الآلاف من السكان العرب واليهود من النقب، في افتتاح محلات صالح ذباح وأولاده، بالقرب من "إيكيا" بمدينة بئر السبع. ولم يرتدع المواطنون من فايروس الكورونا الذي ينتشر في البلاد، حيث حضروا بأعداد كبيرة للمشاركة في الافتتاح الإحتفالي، والقيام بشراء ما يلزمهم، حيث استمر دخولهم إلى الفرع الجديد نحو ساعة ونصف من الوقت في أزمة قلّ ما نشاهدها عند افتتاح المحلات الجديدة.



وقدر صالح ذباح في حديث لمراسل "كل العرب" العدد الذي شارك في الاحتفال والذين قاموا بمشتريات في المحل الواسع بنحو عشرة آلاف، لافتا الى العلاقة الوثيقة بين والده وبين أهل النقب - حيث كان يمد الأهل في المنطقة بالسلع الغذائية قبل عشرات السنوات.
وردا على سؤال فيما إذا أثرت الكورونا على المشتريات أجاب: "كا ترى بعينيك، كانت هناك محاولات لافشال حفل الافتتاح، وبث الهلع والرعب في صفوف المواطنين - ولكن هذه الأعداد تؤكد فشلهم في ذلك".
وقال أحد الزبائن، عمر محمد أبو عجاج، في حديث لمراسلنا: "نبارك لعائلة ذباح هذا الافتتاح المهيب. لا شك أن الأهل في النقب يفتخرون بوجود صرح كهذا في بئر السبع بملكية عربية. نحن نعتز بأخواننا، ولا ننسى أن فايروس الكورونا لم يمنعهم من الحضور بالآلاف إلى هنا والقيام بشراء ما يلزمهم".
وربط خالد الدرارجة، من قرية الفرعة مسلوبة الاعتراف، بين كون هذا المحل عربي وبين العدد الكبير من السكان العرب - من رهط شمالا وحتى بئر هدّاج جنوبا - الذي حضر للشراء"، لافتا إلى أنه "لاحظنا أن الأسعار مريحة رغم الأوضاع الطبية في البلاد، وهذا يؤكد أن صاحب المحل لم يستغل الهلع في صفوف السكان لرفع الأسعار".
أما سيف السيد فأشار إلى أنه حضر من قرية السيد للقيام بمشتريات نظرا للأسعار المريحة جدا في هذا المكان.
محيسن أبو القيعان، من سكان حورة، أكد في حديث لمراسل "كل العرب" أنّه "الأولى بنا نحن عرب النقب تشجيع رجال الأعمال العرب، وقد حضرنا اليوم لشراء الكثير من احتياجاتنا، لأن الأسعار مريحة جدا، وهي بمتناول يد الجميع".

200 مليون شيكل
مجمع صالح ذباح وأولاده هو الأكبر من بين الفروع الأربعة التابعة للشبكة، ويقع على مساحة نحو 7 آلاف متر مربع. يعمل في الشبكة نحو 600 عامل، بينهم نحو 100 في فرع الجنوب الذي تمّ استثمار مبلغ 200 مليون شيكل في إقامته. ويشمل المجمع الجديد ما يقارب 50 ألف منتوج، وفيه العديد من الأقسام.
هذا ووجه صالح ذباح مدير الشركة ، دعوة عامة إلى جميع سكان النقب للمشاركة في حفل الافتتاح والتمتع بالتسوق والتخفيضات الكبيرة التي يقدمها الفرع لسكان المنطقة.
ووعد صالح ذباح في كلمته قبل حفل الإفتتاح بأن "نكون عند حسن ظن الجميع على مدار العام، بالإضافة إلى توفير البضائع ذات الجودة العالية".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
238003.83
BTC
0.53
CNY
.